إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2013, 12:25 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
لجنة رسمية
اخر مواضيعي






أخبار الصحافة غير متواجد حالياً

News5 اخبار الصحافة 2/9/2013

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المنتخب الأولمبي يواجه الوحدات واتحاد الزرقاء وديا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عمان- الغد- يلتقي المنتخب الأولمبي لكرة القدم فريقي الوحدات واتحاد الزرقاء وديا، قبل السفر إلى الإمارات لمواجهة منتخبها الأولمبي مرتين يومي 8 و10 أيلول (سبتمبر) الحالي.
ويخوض المنتخب الأولمبي مباراته الأولى مع فريق اتحاد الزرقاء عند الساعة الرابعة من عصر اليوم على ملعب البولو، في حين يواجه الوحدات على الملعب ذاته عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الثلاثاء.
وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة جمال أبوعابد، استدعى 24 لاعبا لخوض المباراتين الوديتين مع الإمارات وهم: رجائي عايد وفراس شلباية ومنذر رجا ومحمد أبونبهان وصالح راتب وليث بشتاوي وأحمد سريوة وبلال قويدر (الوحدات)، مهند خير الله وعامر أبوهضيب وعمر خليل وعمر مناصرة (الجزيرة)، علي ياسر ورشيد رفيد وحسين عبيدات (البقعة)، نور الدين بني عطية ويوسف رائد ويزن طنوس (الفيصلي)، فادي عوض (الجليل)، أحمد العيساوي (شباب الأردن)، محمود مرضي (اتحاد الزرقاء)، محمد تكروري (المنشية)، يزن ثلجي (شباب الحسين)، إحسان حداد (العربي).
ويحرص أبوعابد على خوض هذه اللقاءات للوقوف على جاهزية اللاعبين، قبل خوض التصفيات الأولمبية التي ستقام خلال شهر تموز (يوليو) من العام المقبل.
يذكر أن الجهاز الفني والإداري المعاون، يضم كلا من أمجد الطاهر المدرب العام وسمير رحال مدرب حراس المرمى والمدير الإداري ماهر طعمة ود.عادل سكيرجي طبيبا وياسر خير الله معالجا ومسؤول اللوازم هشام بلاونة.




النشامى" يعيشون ظروفا صعبة ويطالبون بتصويب الأوضاع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خالد الخطاطبة

عمان - يشعر لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم بغصة في القلب، لاسباب عديدة ادت إلى تراجع جاهزيتهم النفسية قبل مباراتي اوزبكستان المقبلتين.
القريب من المنتخب يلمس حالة غريبة لدى اللاعبين، تتمثل في تراجع الحالتين النفسية والمعنوية، ما ينذر بخطر قادم في حال لم يهرول القائمون على المنتخب لتدارك الامر قبل فوات الاوان.
ووفق المعلومات فإن اللاعبين ابدوا استغرابهم لغياب الاهتمام الإداري بالفريق من قبل مسؤولي اتحاد الكرة، حيث اشار احد النجوم إلى أن احدا من المسؤولين لم يقم بزيارتهم والاطمئنان على احوالهم وتحضيراتهم، على خلاف ما اعتادوا عليه في السابق.
اللاعبون ايضا يتساءلون عن إغفال اتحاد الكرة التطرق لمكافأة الفوز الأخيرة على منتخب سلطنة عمان، خاصة وأنهم سبق وأن طالبوا مرارا بضرورة صرف مستحقاتهم، ولكن بدون اذان صاغية، ما دفع المدير الفني حسام حسن للمطالبة مرة أخرى نيابه عن اللاعبين بمكافآت الفوز على المنتخب العماني، وهي خطوة كانت تهدف لتلبية مطالب لاعبيه بالحصول على المكافأة، وبالتالي رفع الحالة المعنوية والنفسية للاعبيه.
احد النجوم في المنتخب "طلب عدم نشر اسمه"، أكد أن هدف اللاعبين ليس ماديا، وهم يسعون لتحقيق الانجاز لرفع علم الوطن عاليا، ولكن في المقابل كان الاجدى باتحاد الكرة تشجيع اللاعبين من خلال صرف مكافأة الفوز على سلطنة عمان، إضافة إلى تحديد مكافأة مجزية للمنتخب في حال الفوز على اوزبكستان والتأهل للخطوة قبل الاخيرة من بلوغ المونديال.
نجم آخر كشف أن الاعتذارات الأخيرة التي قدمها عدد من اللاعبين عن مواصلة المشوار مع المنتخب، تتركز في عدم شعور النجوم بالراحة النفسية، وملاحظة تراجع الاهتمام بهم، وهو ما لم يعتادوا عليه. نجم أخر اشار إلى أن المنتخب سافر إلى ايران وعاد منها، بدون أن يلمس اي اهتمام ولو حتى بأدنى استقبال معنوي.
لاعب آخر قال: "اشعر أن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب يرغبون بمغادرته، في ظل اوضاعهم النفسية السيئة، ولكنهم مترددون بعض الشيء، مطالبا بتدارك الأمر قبل فوات الآون".
اما فيما يتعلق باللاعب ثائر البواب المحترف في غاز ميثان الروماني ، فتشير المعلومات إلى أن اللاعب شعر بالاحباط عقب ابعاده عن مباراة الفريق امام سورية التي جرت مؤخرا، ما دفعه للتفكير قبل الالتحاق بالمنتخب مجددا، فيما يشير اتحاد الكرة إلى تعذر حضور اللاعب بسبب الإصابة.
يشار إلى أن اعتذارات اللاعبين رائد النواطير وباسم فتحي ومحمد منير، جاءت لاسباب نفسية قبل الظروف الخاصة.
المنتخب يبدأ معسكره
دخل لاعبو المنتخب الوطني اعتبارا من مساء أمس في معسكر تدريبي خاص لملاقاة اوزبكستان، في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم، عند السابعة مساء الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وشارك اللاعبون في التدريب الذي جرى مساء أمس على ملعب البتراء، بقيادة المدير الفني حسام حسن، قبل أن يتوجه النجوم إلى الفندق، لبدء المعسكر التدريبي، الذي يسعى خلاله الجهاز الفني لمعالجة بعض الامور الفنية والنفسية.
وكان قوام المنتخب اكتمل بوصول كافة المحترفين في الخارج، وآخرهم عبدالله ذيب لاعب العروبة السعودي الذي عاد الى عمان أمس.
يشار إلى أن تدريبات المنتخب خلال الايام القليلة المقبلة ستضم: عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبدالستار، معتز ياسين لحراسة المرمى، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة لخط الدفاع، شادي أبو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبدالرحمن، عدنان عدوس، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر أبو عمارة، لخط الوسط، احمد هايل، عدي خضر، لخط الهجوم.
إلى ذلك، نفى مصدر مسؤول في اتحاد الكرة، علمه بموعد وصول المنتخب الاوزبكي الى عمان، في ظل صعوبة الاتصالات بين الجانبين.
وترجح المعلومات وصول منتخب اوزبكستان ليلة الاربعاء، استعدادا لمباراة الجمعة.
وسيقود المباراة طقام حكام من اليابان بقيادة يوشي نيشيمورا ويساعده تورو ساجارا، توشيوكي ناجي والحكم الرابع جومبي ايدا، وتم تسمية البحريني عبدالرحمن الدلوار مراقبا للحكام فيما يراقب المباراة السينغافوري بوون تيك لاي والمنسق الأمني السعودي سلمان محمد نمشان.

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
البرازيلي فييرا يصل غدا لتدريب الرمثا
يصل يوم غد الثلاثاء قادما من ألمانيا، المدرب البرازيلي بادو فييرا للقاء إدارة نادي الرمثا، تمهيدا لتوقيع عقد يشرف بموجبه على تدريب فريق الرمثا لكرة القدم، خلفا للمدرب السوري المستقيل مهند الفقير.
ووفق رئيس النادي عبدالحليم سمارة في رده على استفسارات "الغد"، فإن الإدارة تابعت السيرة الذاتية للمدرب البرازيلي، ووجدت فيه الشخص المناسب لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، بانتظار وصوله يوم غد.
وكشف سماره عن عزم النادي تعيين العراقي محمد مرزوق مدربا لحراس المرمى، علما أن مرزوق سبق وأن اشرف على تدريب حراس الرمثا في وقت سابق.
لاعبو الفيصلي يرفعون وتيرة التحضيرات
رفع المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم علي كميخ، من وتيرة اعداد لاعبيه، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام كيتشي من هونغ كونغ، التي تجرى يوم 17 ايلول (سبتمبر) الحالي، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
كميخ استثمر غياب المنافسات في الفترة الحالية، ليوزع برنامجا تدريبيا على لاعبيه، يتضمن تدريبين يوميا صباحي ومسائي، بحيث يتركز التدريب الصباحي على الجانب البدني.
الفريق ينوع في اماكن التدريب، حيث يلجأ في بعض الاحيان إلى الملعب الشاطئي بمدينة الحسين للشباب، إضافة إلى ملعب الهاشمي وملاعب أخرى، فيما يجد الفريق صعوبة في ايجاد ملاعب عشبية للتدريب.
وينتظر أن يبدأ الجهاز الفني بتقليص الحمل التدريبي مطلع الاسبوع المقبل، مع بدء العد التنازلي لمباراة كيتشي، علما أن الفريق سيغادر الى هونغ كونغ يوم 14 الحالي.
إلى ذلك، عاد اللاعب محمد خميس إلى التدريبات، بعد احتجاب لحوالي يومين، بسبب معاودة آلام الركبة التي استدعت خضوعها للعلاج.
المنشية يعاتب مدربه في جلسة مطولة
عاتبت إدارة نادي منشية بني حسن، المدير الفني لفريق الكرة خضر بدوان، بسبب تراجع نتائج واداء الفريق خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بالخروج المبكر للفريق من مسابقة كأس الأردن.
الإدارة التقت المدرب أول من أمس، وبحثت معه اسباب تراجع الفريق مؤخرا، مطالبة بنتائج واداء افضل خلال منافسات دوري المحترفين، خصوصا وأن الإدارة تبذل جهدا كبيرا لتوفير كافة متطلبات اللاعبين وفق الإمكانات المتاحة.
يشار إلى أن العقد المبرم بين الطرفين، ينص على دفع مبلغ مالي للمدرب في حال طلب النادي فسخ العقد.
قويدر يصل بيروت للتوقيع للانصار اللبناني
وصل لاعب فريق نادي الوحدات لكرة القدم بلال قويدر إلى العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقه مع نادي الانصار اللبناني، تمهيدا للتوقيع للفريق.
قويدر غادر عمان يوم أمس، بعد أن حصل على موافقة الوحدات للاحتراف في الانصار لمدة عام، حيث جاءت موافقة الوحدات بعد أن وقع قويدر على كشوفات الفريق لموسمين آخرين بعد أن ينهي احترافه في الفريق اللبناني.
قويدر ينتظر أن يناقش كافة التفاصيل مع الانصار قبل التوقيع الرسمي، ومن ثم العودة إلى عمان يوم غد الثلاثاء، للانتهاء من بعض الامور الشخصية.
يشار إلى أن قويدر اتفق للعب مع الانصار، دون مقدم عقد، ومقابل راتب شهري مقداره 3 آلاف دولار.
حمد يعود من اربيل ويستعد لدبي
عاد المدير الفني السابق لمنتخب كرة القدم عدنان حمد إلى عمان، قادما من مدينة اربيل العراقية، التي تواجد فيها حمد خلال الايام الماضية في زيارة خاصة.
حمد كان ينوي التوجه إلى مسقط رأسه مدينة سامراء العراقية، إلا ان ظروفا حالت دون اتمام هذه الخطوة.
حمد يستعد للمغادرة إلى دبي خلال اليومين المقبلين، في زيارة خاصة ايضا يهدف من خلالها لاتمام بعض الامور الشخصية، مستثمرا خلوده للراحة في هذه الايام.
بشار يتفق مع العربي
ينتظر أن يكون اللاعب بشار بني ياسين قد وقع رسميا ليلة أمس على عقد احتراف مع فريق العربي، للعب في صفوفه خلال الموسم الحالي.
وشارك بشار في تدريب يوم أمس، على ان يكون قد وقع العقد في نفس الليلة.
إلى ذلك يدخل العربي اعتبارا من اليوم في معسكر تدريبي داخلي في مدينة العقبة استعدادا لخوض منافسات دوري المناصير والتي تنطلق اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.
وجددت الهيئة الإدارية للنادي ثقتها بمدير الكرة رياض طلفاح والذي يحظى بحب واحترام كافة الأطراف بالنادي.
ويذكر بان إدارة النادي أعلنت عن صرف مبلغ 25 ألف دينار لدفع مستحقات اللاعبين المالية المستحقة على النادي حيث تسلم لاعبو الفريق المستحقات في أعقاب التدريب الذي جرى يوم أمس على ملعب اربد البلدي في الوقت الذي سيغادر فيه الفريق صباح اليوم للعقبة لإقامة المعسكر التدريبي والذي يمتد لعدة أيام .
الشيخ حسين يفاوض العوضات
بات المدرب الوطني راتب العوضات من ابرز المرشحين لتولي مهام الإدارة الفنية لفريق الشيخ حسين خلفا للمدرب احمد الروابدة الذي أقيل من منصبه مؤخرا.
وأكدت مصادر أن إدارة النادي اقتربت من التوصل لاتفاق نهائي مع العوضات وذلك على اثر جولة من المفاوضات جمعت رئيس النادي المهندس غيث الغزاوي والمدرب العوضات أعطت مؤشرات ايجابية بهذا الخصوص.
الأندية تشكو غيابات لاعبيها
تشكو اغلب أندية المحترفين، من غيابات بالجملة في صفوف فرقها الكروية، ما يؤثر على تحضيراتها لبدء منافسات الدوري.
الأندية لا تشكو فقط من غياب لاعبيها الملتحقين بالمنتخبات الوطنية، بل تعدى ذلك إلى غياب اضطراري لعدد كبير من نجوم تلك الفرق لظروف عملهم التي استجدت مؤخرا، ودفعتهم للتغيب بشكل اجباري عن التمارين، ليفاقم ذلك من مشكلة المدربين الذين ينادون بضرورة عودة اللاعبين بأسرع وقت.

كواليس النجوم



• نجم كروي خرج من تشكيلة المنتخب العام الماضي، لجأ إلى اتحاد الكرة من أجل الحصول على كتاب رسمي لتفريغه من عمله، بعد أن اعتاد خلال السنوات الماضية على التفرغ من العمل طيلة ايام العام.. اتحاد الكرة رفض في البداية توقيع الكتاب للاعب، بداعي أن هذا النجم ليس حاليا في صفوف المنتخب، قبل أن يتوسط أحد نجوم المنتخب الحاليين، وينجح في تفريغ زميله السابق.
• نادي الوحدات منح كل لاعب من لاعبي فريقه الكروي مبلغ 100 دينار، لشراء حذاء رياضي وفق ما يرغب.
• طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وعيسى عماوي واحمد مؤنس، قاد أول من أمس، مباراة افتتاح بطولة شرق آسيا المقامة في تايلند... الحكام سيواصلون المشاركة في إدارة مباريات البطولة.
• الجهاز الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم بقيادة عيسى الترك، اعد برنامج اعداد بدني خاص للاعبين النيجيري ايفاني وصالح الجوهري، اللذين لم يشاركا الفريق تدريباته خلال فترة الاعداد.
• لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم، عادوا من مدينة العقبة بعد رحلة رياضية سياحية استغرقت 3 ايام... فريق اليرموك توقف في مدينة الكرك ليخوض مباراة ودية مع فريق نادي ذات راس، قبل أن يكمل مسيرته إلى العقبة لاجراء تدريبات خفيفة والقيام بجولة سياحية ترفيهية ومن ثم العودة إلى عمان.
• لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، سيواصل اللعب مع فريقه خلال المرحلة المقبلة، بعد أن لمس تمسك النادي به بعد طلبه فسخ التعاقد للبحث عن فرصة احتراف خارجية... يشار إلى أن بهاء طلب الاسبوع الماضي من إدارة ذات راس فسخ عقده، قبل أن يعود عن طلبه الاسبوع الحالي في ظل تمسك النادي به.
• عدد من اعضاء إدارات الأندية المحترفة، يتفاجأ بأخبار ناديه من وسائل الاعلام، في ظل غياب التواصل مع اصحاب القرار في النادي. • فريق الشرطة العراقي الذي يشرف على تدريبه ثائر جسام وهيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، اضاع فرصة حسم لقب الدوري العراقي، عندما تعادل مع فريق الزوراء بنتيجة 1-1، في مباراة جرت أول من أمس في قمة الاسبوع قبل الأخير من الدوري... الزوراء سجل التعادل في الدقيقة 84 ليفسد فرحة الشرطة الذي بلغ رصيده 69 نقطة بفارق نقطتين عن اربيل وبفارق 3 نقاط عن الجوية.
• لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، ينتظرون الحصول على مستحقاتهم المالية خلال الايام القليلة المقبلة وفقا لوعود الإدارة... اللاعبون سبق أن لوحوا بالاحتجاب عن التمارين بسبب تأخر المستحقات.
• قرار ابعاد ناد محترف لمدربه، جاء بحجة عدم الاقتناع باسلوب المدرب التدريبي، وطبيعة تعامله مع اللاعبين، فيما اشار المدرب إلى ان ابعاده جاء بسبب عدم رضوخه لإملاءات الإدارة في وضع التشكيلة.







  رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 12:28 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
لجنة رسمية
اخر مواضيعي






أخبار الصحافة غير متواجد حالياً

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لجنة التسويق تناقش ترتيبات مباراة منتخبنا امام اوزبكستان


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-الدستور

خصصت لجنة التسويق والاتصال باتحاد كرة القدم جلستها التي عقدت اليوم الاحد برئاسة لؤي عميش لمناقشة الترتيبات الخاصة بمباراة الاردن واوزباكستان بذهاب المحلق الاسيوي المؤهل لنهائيات كاس العالم - البرازيل 2014 والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبد الله الثاني .
وتم خلال الجلسة التي عقدت بحضور مصطفى الطباع عضو الهيئة التنفيذية والمهندس صائب عبيدات وخليل السالم أمين السر العام ومهند محادين مدير دائرة التسويق والاتصال ومقرر اللجنة رهف عويس الاطلاع على تفاصيل الحملة التسويقية الخاصة في المباراة وخاصة تفاعل شركاء الاتحاد مع الجماهير.
و تقرر الموافقة على عرض واستدراج عطاء اللوحات الالكترونية المزمع تشغيلها في الملاعب ابتداء من بداية الشهر الحالي وحتى مطلع الشهر المقبل للشركات المختصة محليا وخارجيا بهذا الشأن والتي تم التنسيب فيها خلال الاجتماع، حيث سيتم تشغيل هذه اللوحات في ملاعب ستاد عمان والملك عبدالله خلال مباريات المنتخبات الوطنية وبطولات المحترفين والمباريات التي يملك الاتحاد حق التسويق فيها لتعزيز الوضع المالي والاعلامي للاتحاد.
واعلن مهند محادين بانه تقرر خلال الاجتماع مخاطبة شركاء الاتحاد الاعلاميين من الصحف اليومية ( الرأي، الغد، والعرب اليوم من اجل تجديد العقود بالإضافة للاستمزاج العديد من الشركات لتصبح ضمن الشركاء لرعاية نشاطات الاتحاد في المستقبل.






  رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 12:33 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
لجنة رسمية
اخر مواضيعي






أخبار الصحافة غير متواجد حالياً

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ساعة الصفر تقترب .. فما هو المطلوب ؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كتب : أمجد المجالي


.. عند السابعة من مساء الجمعة المقبل، وتحديداً على ستاد الملك عبد الله الثاني، بالضاحية الشرقية للعاصمة عمان، تطلق صافرة مباراة ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل الى مونديال البرازيل 2014.
في البرواز، يتوسط نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم المشهد، فهم سفراء عرب القارة الآسيوية في رحلة -الطموح والأمل والأصرار- صوب بلاد البن، وفي الطرف الآخر من الصورة تظهر اوزبكستان المتسلحة بحشد محترفيها، فالمواجهة المنتظرة تلعب في شوطين، أولهما في عمان، والثاني في طشقند 10 الشهر الجاري.
لست بصدد الحديث عن المواجهة من زاوية الأرقام، لكن في التاريخ دلالات هامة، وفي عام 2001 على وجه الخصوص كان ستاد باختاكور المركزي شاهداً على حوار مثير بين النشامى ومنتخب اوبكستان ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كوريا الجنوبية واليابان .. قبل المباراة كانت الترشيحات تميل لمصلحة المستضيف وبدرجة كبيرة استناداً الى حشد النجوم المحترفة والطابع الأوروبي الذي يميز الاداء الأوزبكي وأفضلية الأرض والجمهور، لكن على أرض الواقع ذهبت كل تلك الترشيحات ادراج الرياح وبأقل من نصف ساعة بعدما اشارت النتيجة الى تقدم النشامى بهدفين، حتى أن مجمل ما سنح من فرص في الشوط الأول كان كفيلاً بحسم الأمور نهائياً، لكن في نهاية المطاف لهث الضيوف نحو التعادل الذي اعتبر لهم -انذاك- بمثابة الفوز، ولا زلت أتذكر مشهد لاعبي اوزبكستان عقب انتهاء المباراة، تبادل التهنئة.
أعلم أنني تناولت مواجهتي الملحق بشكل معاكس، حيث ركزت في الفقرة السابقة على مباراة ستاد باختاكور، مع أن جل التركيز ينصب في الفترة الحالية على تفاصيل حوار الشوط الأول، هنا في عمان الجمعة المقبل، لكن تعمدت ذلك الأمر لأبدأ بسرد أبرز النقاط التي نتطلع لانجازها في الملحق تدرجاً عكسياً، من الأصعب الى الأسهل، مع ادراكي الأكيد أن لا مكان للسهولة في ملحق يؤهل الى الأهداف، مونديال البرازيل.
قبل مباراة الجمعة، ماذا تغير على المنتخب؟ .. وبمعنى آخر، من مباراة منتخب عُمان التي ضمنت للنشامى مواصلة المشوار عبر بوابة الملحق، ما هو الذي تغير؟.
لا شك، الجهاز الفني، فالمدير السابق عدنان حمد ومعاونوه رحلوا، وتسلم حسام حسن وجهازه دفة القيادة الفنية، فيما لا تغييرات لافتة على التشكيلة، فالتوليفة هي ذاتها التي ابدعت 2011 في نهائيات آسيا بالدوحة، وهي التي أدهشت أوساط اللعبة بالقارة الصفراء خلال المسيرة الرائعة في تصفيات كأس العالم.
في الظهور الأول للمنتخب مع المدير الجديد، حسام حسن، تحققت نتيجة ايجابية، استناداً الى قاعدة المباريات التي تقام خارج القواعد، فالمنتخب عاد من طهران حيث مواجهته مع سوريا ضمن تصفيات كأس اسيا بتعادل، وكان أقرب للفوز في ظل الفرص العديدة التي اهدرت في الشوط الاول تحديداً، وبدا الشكل العام للاداء مطمئناً خصوصاً في ما يتعلق في الجانب الهجومي الذي أخذ يكتسي بنزعة اضافية، لكن بعض الملاحظات في التغطية الدفاعية شكلت نوعاً من القلق، وقد تعزو تلك الحالة الى الاصابة التي داهمت شادي ابو هشهش، صمام العمق الدفاعي في منطقة الوسط وعدم ظهور زميله الآخر، في عمق الوسط ايضاً، سعيد مرجان بمستواه المعهود.
المباراة امام سوريا، وفي الجانب الأهم لتفاصيل الحوار المنتظر للمواجهة الأولى أمام اوزبكستان، حملت التفاؤل وفقاً للنزعة الهجومية الواضحة، وهذا ما نحتاجه يوم الجمعة، فمواجهتي الملحق تلعبان وفق حسابات الذهاب والاياب، ويجب أن نستثمر مزايا الارض والجمهور حتى يتم انجاز المرحلة الأولى، ما يضمن تعزيز الفرص والحظوظ في موقعة الحسم في طشقند.
نقطة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها تتعلق بمسألة الانضبط التكتيكي الذي يتناسب وحجم المهمة وغاياتها وأهدافها، وهنا يبرز دور الجهاز الفني في التهيئة النفسية، فالانضباط والالتزام الخططي يتطلب بلوغ حالة معنوية مثالية، وفقاً لخبرات حسام حسن، كلاعب وكمدرب، تبدو قدرته على توفير تلك الحالة كبيرة، فهو يركز دوماً على التحفيز والشحن الايجابي.
.. وعن الفرص فإن المسألة تبدو غاية في الأهمية، ذلك ان التركيز المثالي، بعون الله وتوفيقه، سيساعد بصورة كبيرة على استثمار الفرص التي تسنح أمام مرمى المنافس، كما أن ميزة الصبر يجب ان تكون حاضرة، والمقصود هنا عدم التسرع.
الى ذلك، على النشامى تسخير اقصى درجات الجهد وخصوصاً نحو التفاصيل الصغيرة خلال مجريات المباراة، وتلك مسألة فنية يدركها -بكل تأكيد- الجهاز الفني .. ويبقى الأهم من كل ذلك أن الظروف الصعبة والمطبات الهوائية المفاجئة التي أخذت تظهر مؤخراً، الاصابات والاعتذار، لا بد لها أن تكون بمثابة الحافز لنشامى المنتخب لانجاز المهمة، وهم برهنوا دوماً بأنهم الرجال وقت الشدائد.
وعن الجماهير الوفية، فهي لا شك ستكون وكعادتها حاضرة لتلتف حول نشامى المنتخب، ولتقوم بدورها المؤثر والحيوي لتحفيز النشامى بصورة تخدم التوجهات، وهي مطالبة أيضاً بالتحلي بالصبر ومواصلة التشجيع حتى نهاية المباراة، ولنسترجع معها شريط مباراتي اليابان واستراليا هنا في عمان.
.. ولكن ما هو المطلوب من الاعلام؟ .. بكل حيادية عكس الاعلام الأردني، ولا يزال يعكس الصورة المشرقة والمتوهجة لأعلى درجات الدعم المنشود، وكان داعماً حقيقياً ومؤثراً في كافة تفاصيل مسيرة منتخب النشامى، وهو دون أدنى شك سيواصل ذلك الدور مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية ارجاء اي نقد فني حتى انتهاء المباراتين، ذلك أن الجولة تلعب من شوطين، في عمان وطشقند .. والله الموفق.



الإصابات والاعتذارات تعكر صفو التحضيرات


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عمان - الرأي - تعكرت تحضيرات المنتخب الوطني لكرة القدم التي تسبق مواجهة اوزبكستان في مباراتي الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم - البرازيل 2014.
وبينما ينتظر المنتخب خوض المواجهة الاولى لحساب ذهاب الملحق عند السابعة مساء الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله ، فان مستجدات كثيرة طرأت على الساحة بعدما تلقى «النشامى» اخباراً بتعرض عدي الصيفي واحمد هايل لاعبي السالمية والعربي الكويتيين الى اصابتين في اخر ظهور للاعبين بالدوري الكويتي، الاولى تمثلت بكسر في اليد للصيفي، والثانية على شكل جرح قطعي في جبين هايل.
والى جانب ذلك، وبحسب ما ذكره الموقع الالكتروني للاتحاد، وجد المنتخب الوطني نفسه امام اعتذار قدمه المدافع باسم فتحي لاعب الوحدات عن عدم قدرته للتواجد ضمن التشكيلة الحالية التي لا يفصلها سوى اربعة ايام فقط ما بين مباراة الذهاب ومباراة الاياب هناك في طشقند عند الخامسة بتوقيت عمان مساء 10 ايلول الجاري.
واشار الموقع الى ان فتحي قدم اعتذارا خطيا بهذا الشأن، كما هو الحال لدى رائد النواطير لاعب الفيصلي الذي سبق واعتذر عن عدم المشاركة مع المنتخب في الفترة الحالية.
كما لن يحظى المنتخب بخدمات مهاجمه ثائر البواب الذي رفض ناديه الروماني غاز ميتان رسميا منحه للمنتخب بداعي اصابة اللاعب وانتظامه ببرنامج تأهيلي خاص، وبحجة عدم امكانية المنتخب للاستفادة من خدماته بالوقت الراهن.
وبناء على ذلك بات الجهاز الفني بقيادة المصري حسام حسن امام عمل كبير قبل ان يصدر قراراته الجديدة اما بشأن المضي على الخيارات المتاحة ومحاولة تأهيل المصابين بسرعة او عبر قيامه باستدعاء عناصر جديدة بغرض سد الغيابات ان حصلت بشكل رسمي.
وينتظر ان يعلن الجهاز الفني عن توجهاته اليوم الاحد كحد اقصى وهو الموعد المحدد لدخول اللاعبين في معسكر تدريبي باحد فنادق عمان.
وتعليقا على ذلك، اكد المدير الفني في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد، انه و»على الصعيد الشخصي غير مقتنع نهائيا بالاعذار التي يقدمها اللاعبون وخصوصا في ظل اهمية المرحلة الحالية للكرة الاردنية التي باتت على خطوات قريبة من الترشح الى نهائيات كأس العالم لاول مرة في تاريخها».
واضاف: بالنسبة الي سيخرج من يقدم اعتذارا للمنتخب من حساباتي نهائيا طالما لا ازال على رأس مهمتي مع المنتخب الوطني، على اعتبار انني اركز دائما على مبدأ ان يتحلى جميع من يرتدي قميص المنتخب بالمسؤولية الكاملة وان يتنازل اللاعب عن اي شيء مقابل خدمة وطنه وتحديدا في الظروف التي تشابه الظروف الحالية للكرة الاردنية وطموح وحلم الشارع الاردني.
وتابع: انا على يقين تام بقدرة «النشامى» على الوقوف امام المعيقات بصورة رجولية وبغض النظر عن اية ظروف تظهر على الساحة سواء تعلق ذلك باعتذار البعض عن تنفيذه لواجب اعتبره وطني بالدرجة الاولى، او من خلال ما يظهر من اصابات.
وواصل حديثه: لن يتوقف عملنا عند هذا الامر وطموحاتنا ستبقى قائمة بما لدينا من امكانات لكنني على الرغم من ذلك، سأنتظر من الاتحاد الاردني تحركا ايجابيا بهذا الشأن عبر اتخاذ التدابير اللازمة والاستقصاء عن اية اعذار يقدمها هذا اللاعب او ذاك.
كما كشف حسن ان الجهاز الفني سيبحث مساء اليوم كافة التفاصيل الجديدة التي طرأت على الساحة من خلال دراسة التوجهات المستقبلية وتحديدا بعد ان يتم إخضاع اللاعبين المصابين إلى تشخيص دقيق من قبل الجهاز الطبي للإعلان عن طبيعتي الإصابتين ومدى اثرهما على اللاعبين الى جانب معرفة التصورات الأولية حول الفترة الزمنية التي يتطلبها علاج اللاعبين وتجهيزهما للمشاركة.
وتابع: ندرك ان المنتخب دخل في ظروف صعبة في الوقت الحالي لكننا على يقين تام بقدرتنا جميعا على تجاوز هذه المعيقات عبر تكثيف العمل وابقاء التركيز حاضرا، ونتمنى ان نصل الى درجة الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراتي الملحق والمضي بمشروع تحقيق حلم الشارع الاردني بالوصول الى المونديال القادم.
وبغض النظر عن الاحداث الجديدة، سينتظم 24 لاعبا في المعسكر الذي يبدأه المنتخب اليوم وذلك بوصول شادي ابو هشهش ومصعب اللحام وخليل بني عطية وعبدالله ذيب (التعاون ونجران والفيصلي والعروبة السعوديين) وسعيد مرجان (كاظمة الكويتي) والصيفي وهايل.
وسيشارك اللاعبون بالتدريب الاول في اطار المعسكر والمقرر عند السادسة مساءً على ستاد الملك عبدالله .
الى ذلك كان المنتخب اجرى امس على ستاد عمان جرعة تدريبية ركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب البدنية والفنية سوية.






  رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 12:37 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
لجنة رسمية
اخر مواضيعي






أخبار الصحافة غير متواجد حالياً

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الوحدات يطلب تاجيل مباراته مع الرمثا بالدوري


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طلبت ادارة نادي الوحدات رسميا من الإتحاد الأردني تأجيل لقاء فريق كرة القدم الذي يجمعه مع الرمثا في منتصف سبتمبر الحالي ببطولة دوري المحترفين.

وقال زياد شلباية مدير نشاط كرة القدم في حديثه لكووورة اليوم الأحد "وجهنا خطابا رسميا نطالب فيه الإتحاد الأردني تأجيل لقائنا مع الرمثا أو تأجيل الأسبوع الأول ككل في بطولة الدوري، في ظل تواجد لاعبينا الدوليين مع المنتخب الذي سيواجه منتخب اوزبكستان يومي السادس والعاشر من الشهر الحالي".


وقال شلباية: طلبنا لتأجيل المباراة يأتي كون فريق الوحدات يتدرب حاليا بتسعة لاعبين فقط ، فهناك "13" لاعبا التحقوا بصفوف المنتخبات الوطنية وبالتالي فإن جاهزيتنا لبطولة الدوري لن تصل للدرجة المطلوبة في ظل ابتعاد الدوليين عن التدريبات.

وأضاف شلباية: رغم أننا نمتلك تسعة لاعبين فقط، إلا أننا نحاول تأمين لقاءات ودية، حيث نسعى لترتيب مباراة مع المنتخب الأولمبي تقام يوم الثلاثاء المقبل.

وختم شلباية حديثه بالقول: رغم كل الظروف المحيطة إلا أن فريق الوحدات يتدرب بصورة يومية، حيث خضع اللاعبون صباح اليوم لوجبة تدريبية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.

ويتطلع فريق الوحدات في هذا الموسم للعودة لمنصات التتويج ومصالحة جماهيره بعد موسمين من الجفاء مع الألقاب.

جدير بالذكر أن الوحدات بلغ دور الستة عشرة لبطولة كأس الأردن بعدما سجل خمسة انتصارات متتالية كان آخرها على الفيصلي "4-2".



الازمة المالية تهدد الفيصلي ..!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تسعى ادارة النادي الفيصلي الأردني جاهدة للتغلب على الأزمة المالية التي يعانيها وبما يضمن ظهورفريق كرة القدم في دور الثمانية لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.

و ذكرت تقارير صحفية بان ادارة النادي الفيصلي تسعى لتأمين تكاليف سفر فريقه إلى هونج كونج لمواجهة فريق كيتشي في مباراة الذهاب المقررة يوم "17" سبتمبر المقبل من خلال مخاطبة الإتحاد الأردني لمساعدته في هذا الأمر.
وأكد المصدر بأن تكلفة سفر الفيصلي إلى هونج كونج قد تزيد عن "30" ألف دولار.

ويتطلع فريق الفيصلي للدفاع عن حظوظ الكرة الأردنية في المنافسة على لقب كأس الإتحاد الآسيوي باعتباره الممثل الوحيد لها بعد خروج الرمثا.

وسبق للفيصلي الذي يقوده السعودي علي كميخ أن ظفر بلقب كأس الإتحاد الآسيوي مرتيين متتاليتين.






  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الصحافة 26/9/2013 أخبار الصحافة اخبار الصحافة 2 27-09-2013 01:32 AM
اخبار الصحافة 29/8/2013 أخبار الصحافة اخبار الصحافة 4 30-08-2013 02:26 AM
اخبار الصحافة 15/8/2013 ابو ناجي اخبار الصحافة 5 16-08-2013 04:14 PM
اخبار الصحافة 14/8/2013 ابو ناجي اخبار الصحافة 5 15-08-2013 09:14 PM
اخبار الصحافة 5/8/2013 ابو ناجي اخبار الصحافة 6 06-08-2013 10:22 AM


الساعة الآن 10:04 PM.


www.alwhdat.com
الوحدات كوم موقع لكل وحداتي